الخميس، 27 يوليو 2017

كامل فرحان العريضي - مذهب التوحيد هو فرع او طائفة من الدين الاسلامي

نتقدم بشكر والامتنان لكل من يكتب عن طائفة المسلمين الموحدين بشكل ايجابي و منصف وهو ان دل على شيء فهو يدل على محبته و اخلاقه العاليه.
ولكن بعد الاطلاع على ما ورد في هذه الرسالة ينبغي توضيح بعض الامور :
- ان مذهب التوحيد هو فرع او طائفة من الدين الاسلامي وهذا يعني ليس هناك دين التوحيد بل طائفة المسلمين الموحدين ، واي اساءة للاسلام فهي اساءة للمذهب الاسلامي التوحيدي.
- ان المسلم الموحد كما المذاهب والطوائف حمل السيف دفاعا عن الارض والعرض والكرامة . اما اعتبار الاسلام انتشر بالسيف فهي سياسة مقصودة لتشويه سمعة الاسلام ولصقه منذ نشأته بالارهاب وهو امر مخالف للتاريخ حيث نرى في الكثير الكثير من سماحة و سعة الاسلام .
- اما موضوع الاحكام فهو اجتهاد بين علماء المذاهب ونحترم رأي الاخرين .
- اما ما اثار انتباهي كثيرا وهو موضوع الصلاة وتوقيتها والوضوء والقبلة ، فالصلوات المفروضة هي نفسها مفروضة على كل الطوائف الاسلامية والموحدين منهم وكذلك توقيتها و شرطية الوضوء و نواقضه و الزامية استقبال القبلة في الصلاة اعني الكعبة المشرفة .
- اما موضوع القتل والاكراه في الدين فهو ليس حكما قرآنيا ولا هو تصرف الرسول عليه الصلاة والسلام حيث القرآن زاخر بمعاني من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ولكن نهج القتل هو نهج الغلاة وطالبي السيطرة على املاك الناس وحقوقهم وارضهم تحت حجة الاسلام والاسلام منهم براء.
- اما تصوير الجنة بهذا الشكل فهو نتيجة الفهم الخاطىء للقرآن الكريم وابعاده ومراميه من قبل البعض وليس نقصا في الرسالة القرآنية الاسلامية الراقية .
نكرر شكرنا لمن يكتب عن المسلمين الموحدين بشكل ايجابي و لكن نرجو ان يكون مدح هذا الفكر والنهج ليس منطلقا للشتم او الاساءة للمذاهب الاخرى ولو عن غير قصد حيث ما من احد يمتلك الحقيقة المطلقة .
كامل فرحان العريضي